أدب وشعر

ضحايا التطبيق الغاشم لقانون 148 المشردين في الشوارع

ضحايا التطبيق الغاشم لقانون 148 المشردين في الشوارع

تقرير : فهيم سيداروس

مقالات ذات صلة

تقرير عن ضحايا التطبيق الغاشم لقانون 148 المشردين في الشوارع

فى ظل هذه الأزمة الإقتصادية الطاحنة اللى بتمر بيها البلد، كان لابد أن نفكر فى أهالينا من المتضررين من قانون 148 ماهي حياتهم المعيشية وكيف يعيشون؟

هذه أسر كانت تعيش عيشة مستورة، أى عايشين على الكفاف، تجد رب الأسرة كان يعمل فى مصنع، أو شركة ويأخذ راتب معقول يكاد او يدوب معيشه هو و أسرتة، وفجأة يجد المصنع تم بيعة، أو الشركة صفت
أعمالها و قفلت و بعدها يترمى هو و أسرته فى الشارع !

وهنا تبدأ الحياة أحد فصولها المظلمة، وأحد أتسرح من شغلة و وعمرة الزمني تعدي الأربعين عام، أو الخمسين
لا توج مصالح أخري تطلب عمال او موظفين في هذا العمر..

فلابد وأن يبحث عن معاش يكتشف الكارثة… لايوجد معاش قبل سن 65 سنة، ولا معاش مبكر، حتى لو مستوفى المدة القانونية التأمينية، العشرين سنة كما حددها القانون..

السؤال هنا..
هذه الناس كيف تعيش؟

اليوم أسعار الفاكهة و اللحوم و الاسماك أصبحت فوق طاقة الأغنياء؟
فما بالك كيف يعيش الفقراء؟

طبق الكشرى و سندوتش الفول و قطعة الجبنة أصبحت فوق طاقة الأسر المتوسطة

الناس دى حرفياً متبهدلين، لا مرتب، ولا معاش..

كيف يعيشون؟ ويأكلون و يشربون و يلبسون لستر أجسادهم و يتعالجون؟

بالمناسبة، الأسر الجميلة دى هى اللى بتطلع للمجتمع طلاب متفوقين، هم فى المستقبل يكونوا امهر دكاترة و مهندسين ، حرفياً أولادهم هما اللى بيبنوا مصر

يحسوا بالمعناة الرهيبة التي عاشوا فيها و أسرهم وبذلك يجتهدوا فى الدراسة

الناس دى حرفياً مش عايشين فى الغلاء اللى احنا فيه
بل هم موتي، الذي يأخذ معاش أو راتب عايش بالعافية..

فكيف حال الذي طرد أو تم الاستغناء عنة تحت نير وظلم قانون ١٤٨؟
ضحايا قانون 148 يستغيثون
فترة انتقالية حقيقية خمس سنوات لتسوية معاش على٢٠ سنة تأمينات كما تعاقدنا على البند 5 من المادة 18 من القانون 79 لسنة 75
محتاج معاشي يرحمني من الذل و القهر و المرض و الحوجة نواب_الشعب
اعطوني معاشي أو رجعولي فلوسي اللي دفعتها على 20 سنة تأمينات على البند 5 من المادة 18 من القانون 79 لسنة 75
يارب حقق رجائي و رجاء كل محتاج

كل المتضررين من عام ٢٠٢٠ حتى ٢٠٢٢ وليس عدد معين كل من قام بتقديم استمارة ٦ تأمينات من حقه الحصول على المعاش المبكر من فضلكم نحن جميعا بدون دخل وعندنا أمراض مزمنة…

قانون ( 148)لسنة 2020
القانون الذى قضى على مئات الآلاف من المصريين و ربما الملايين من أبناء هذا الوطن.

كل الدول حول العالم بلا استثناء تسن القوانين والتشريعات لخدمة مواطنيها والحفاظ عليهم وحمايتهم من العَوز .
وفى بعض الدول يتم صرف إعانة مالية (إعانة بطالة)
فى حالة عدم وجود عمل .

تم إقرار هذا القانون بعد التصديق عليه من مجلس النواب
بدون حوار مجتمعي وبدون معرفة الأضرار المترتبة لتطبيقه
على حياة المواطنين وأسرهم.
طالبنا كثيرا أعضاء مجلس النواب بمراجعة بنود القانون وتعديلها أو إلغاؤها أو تأجيل العمل بالقانون وتطبيق فترة انتقالية.
هذا العام الثالث لتطبيق هذا القانون القاتل
مئات الآلاف وأسرهم بدون دخل شهري .
مئات الآلاف بدون تأمين صحي .
مئات الآلاف لا يستطيعون تلبية احتياجات أسرهم .
مئات الآلاف أصبحوا تحت خط الفقر .
آلاف من الشباب والشابات تأجلت أحلامهم بالزواج لعدم وجود دخل لرب المنزل.

أدينا كل حقوق الدولة تجاهنا من ضرائب… قبل أن تمس أيدينا مرتبنا الشهري كان يتم استقطاع قيمة الضرائب والتأمينات الاجتماعية.. وكنا سعداء خلال فترة عملنا الممتدة لأكثر من 20 عام لأنه سيكون لنا معاش شهري يغنينا عن العوز و الاقتراض.
و على عكس ما تسير الأمور وبخلاف كل التوقعات والمؤشرات.
الذى أدى حقوق الدولة على مدار أكثر من 20 عام لم يحصل من الدولة أو التأمينات الاجتماعية على جنيه واحد.
والذى لم يؤدى للدولة أى التزام يحصل على مميزات
نحن محرومين منها لأننا كنا فى يوم من الأيام مشتركين في التامينات .
كل المشاكل العالقة في القوانين المختلفة يتم حلها ما عدا مشكلة قانون 148
كل المشاكل العالقة في القوانين المختلفة يتم تعديلها لتوازن بين مصالح المواطن والدولة
معظم المشاكل العالقة في القوانين المختلفة سيتم مراجعتها بأمر من رئيس الجمهورية ما عدا هذا القانون الذى لم يأتي على ذكره أى أحد !!!
لا أدرى هل سيسعفنا الوقت لنيل حقوقنا وحقوق ابنائنا في هذه الحياة أم أن الموت سيكون هو السبيل الوحيد لجعل ابنائنا يعيشون حياة كريمة ؟!
الغاء_قانون_148

على كل نائب فى مجلس النواب أو مجلس الشيوخ..
نواب حزب الأغلبية أو المعارضة..
نواب مستقبل وطن والشعب الجمهوري وتلتجمع والمصري الديمقراطي وتنسيقية شباب الأحزاب والناصري والمستقلين وحماة وطن…

عليهم تحمل مسئولية ضحايا التطبيق الغاشم لقانون 148 المشردين في الشارع و بيشحتوا تمن اللقمة من ايدين المحسنين
المطلوب انقاذهم على وجه السرعة والحل
فترة انتقالية حقيقية لمن خدم 20 سنة تأمينات و يحمل استمارة 6 بتاريخ سنة 2020 و سنة 2021 سنتين كورونا و سنة 2022
قدم أكثر من مشروع إنقاذ اهمهم مشروع النائب إيهاب منصور وكيل لجنة القوى العاملة
النائب ايهاب رمزي
النائبة سولاف حسين درويش وكيل لجنة القوى العاملة
النائبة سلمي مراد
النائب حازم الجندى
الخبير التأميني امين حزب التجمع ببنها استاذنا استاذ كامل السيد
معاشي ورقة الستر
محتاج معاشي يرحمني من الذل و القهر و المرض و الحوجة نواب_الشعب

نفسي اعيش أو اموت
انا تم انتهاك كرامتي
الموت صعب
لكن الحياة أصعب و حقك متاخد منك و كرامتك مداسه بنشحت ثمن اللقمة من ايدين المحسنين
من ضحايا التطبيق بأثر رجعي على المتضررين من القانون 148 المشردين في الكورونا نطالب بفترة انتقالية حقيقية لمن خدم 20 سنة تأمينات ويحمل استمارة 6 بتاريخ سنة 2020 و سنة 2021 سنتين كورونا و سنة 2022 المواطن المصري عمر سميط
محتاج معاشي يرحمني من الذل و القهر و المرض و الحوجة
معاشي ورقة الستر

من ضحايا التطبيق بأثر رجعي على المتضررين من القانون 148 المشردين في الكورونا نطالب بفترة انتقالية حقيقية لتسوية معاش لمن خدم 20 سنة تأمينات ويحمل استمارة 6 بتاريخ سنة 2020 و سنة 2021 سنتين كورونا و سنة 2022 المواطن المصري عمر محمود أحمد عبداللطيف سميط
محتاج معاشي يرحمني من الذل و القهر و المرض و الحوجة
معاشي ورقة الستر..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى